جاري التحميل

القاهرة: إحياء يوم الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في أراضي الـ48

abu karem     31 يناير,2017         لا تعليق

 

القاهرة / أحيت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة فعاليات اليوم العالمي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في أراضي الـ48، مساء امس الاثنين، في معرض الكتاب الدولي بالقاهرة في دورته ال48.

حيث قامت بتزويد رواد المعرض والإعلاميين  بمواد فيلمية حول ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في الداخل، بالإضافة إلى “البوسترات” والمواد المطبوعة المتعلقة بالتوعية بخلفية احياء هذا اليوم وفضح سياسات المحتل الاسرائيلي وانتهاكاته المستمرة لأبناء فلسطين في الداخل.

من جانبه، قال سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير جمال الشوبكي بهذه المناسبة، “إن كل محاولات الاحتلال لاقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه فاشلة، وأنه سيبقى صامداً يواجه شراسة الهجمة الإسرائيلية، رغم التضييق والتمييز العنصري، وسيواصل كل فلسطيني له بيت أو متر واحد مقاومته، وفي النهاية سينتصر ولن تنكسر إرادته لأنه صاحب الحق والوطن”.

واستنكر الشوبكي سياسة هدم البيوت العربية، واعتبرها “جريمة كبرى تحت حجج واهية لا علاقة لها بالواقع بأنّ البيوت غير مُرخصّة”، مشيرا الى ما تعرضت له مؤخراً قرية أم الحيران “من عدوان اسرائيلي أسفر عن استشهاد أحد أبنائها وإصابة آخرين، وتشريد العوائل الفلسطينية في خيام عقب الهدم الذي طال 12 منزلاً و8 منشآت زراعية”، مضيفاً أنهم يواجهون بالنقب أحوال الطقس العاصفة والبرد القارس بخيام بالكاد تصمد وتحميهم.

وأكد، أن ممارسات الاحتلال بأوامر مباشرة من رئيس الوزراء نتنياهو، “لا تؤدي الى أي انفراج سياسي في المرحلة المقبلة في ظل هذه الحكومة التي لا تغير في أساليبها وسياستها العنصرية والمبنية على القوة والتشريد والقتل”، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف الانتهاكات على الشعب الفلسطيني وحقه بتقرير مصيره والعودة لأرضه وهي حقوق اصيلة لكل انسان بغض النظر عن الدين والعرق، وضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة لوقف الانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ضد المواطنين الفلسطينيين”.

يذكر أن الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده يحيي في 30 من شهر يناير من كل عام، اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينيي الـ48، كما أن القمة العربية في نواكشوط كانت قد اعتمدت يوم الثلاثين من كانون الثاني/يناير يوما للتضامن مع حقوق الفلسطينيين في الداخل  لتسليط الضوء على معاناة شعبنا وسياسة التمييز الممارسة بحقهم.

وتواصل سفارة فلسطين بالقاهرة مع وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة من أجل تنظيم حلقات مرئية وقامت بتوزيع تقرير شامل حول أوضاع الفلسطينيين في أراضي الـ48 على الصحفيين المعتمدين لديها ليسلطوا الضوء في الاعلام المصري حول هذا اليوم العالمي.

أخبار متعلقة

رأيك