جاري التحميل

ادعيس: قرارات محكمة الصلح الإسرائيلية تدفع نحو حرب دينية

abu karem     01 مارس,2017         لا تعليق

 

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، إن ما أعلنت عنه محكمة “الصلح” في مدينة القدس المحتلة، بأن المسجد الأقصى مكان مقدس لليهود، ويحق لهم الصلاة فيه، ما هو إلا دفع حثيث باتجاه حرب دينية سيكون وبالها على المنطقة جمعاء، من خلال تشريع الانتهاكات اليومية لقطعان المستوطنين، وتبرير الاعتداءات على المسجد الأقصى والمرابطين فيه.

واعتبر الشيخ ادعيس في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء، أن هذا التطور الخطير في سياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى درة فلسطين ما هو إلا جزء من نهج أصبح واضح المعالم يهدف إلى ترسيخ “قانونية” هذه الانتهاكات وحمايتها وفق “القانون” الإسرائيلي والذي يضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية التي حددت الأقصى بكونه مكانًا خالصًا للمسلمين لا يحق لغيرهم انتزاع هذه السيادة تحت أي مبرر كان.

وشدد على ان القرارات الصادرة من المحاكم الإسرائيلية ما هي إلا امتداد للنهج الاستعماري بمحاولة “إضفاء صبغة قانونية” على انتهاكاته وجرائمه التي طالت الإنسان الفلسطيني ومكونات هويته الدينية والثقافية والوطنية.

وطالب ادعيس المؤسسات ذات العلاقة بضرورة العمل على مواجهة هذا القرار بكافة السبل المتاحة لنا قانونيًا وسياسيًا. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية

 

أخبار متعلقة

رأيك