جاري التحميل

الأشغال:القرعة المكانية لشقق حمد الأسبوع الجاري

abu karem     12 مارس,2017         لا تعليق

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان عن إجراء القرعة المكانية لشقق مدينة حمد السكنية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة المرحلة الثانية الأسبوع الجاري.

وذكر سرحان خلال لقاء مع مسؤول الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأحد، أن كل مواطن يستكمل الإجراءات اللازمة سيستلم مفتاح شقته على الفور.

وسلّمت الوزارة في 11 فبراير الماضي كتب تخصيص للمستفيدين من الشقق السكنية في المرحلة الثانية من مدينة سمو الشيخ حمد السكنية والبالغ عددها ( 1264) شقة سكنية.

وأوضح سرحان أن عدد الوحدات السكنية التي دمرها الاحتلال خلال عدوان 2014 بلغت قرابة 173,500 وحدة سكنية من بينها 11 ألف وحدة سكنية دمرت بشكل كامل، و6954 بشكل بليغ، و6454 بشكل جزئي و149,081 بشكل جزئي طفيف.

وقال: “لا نستطيع القول إن الدول العربية لم تفِ بتعهداتها، حيث أنه تم صرف 60 مليون دولار للمتضررين من المنحة الكويتية والمقدرة بـ200 مليون$، والمملكة السعودية دفعت ما يزيد عن 100 مليون$، وقطر قدمت أكثر من 70 مليون على غرار المنح القطرية القديمة والبالغة 400 مليون وغيرها القادمة”.

وأشار سرحان إلى أن دول “السعودية وقطر والكويت” هي من تقود عملية الإعمار، مستدركاً: “لكن هناك دولاً لم تتقدم بتعهداتها حتى الآن كالإمارات وعمان وتركيا”، متمنياً أن يكون لها دوراً أكبر خلال الفترة المقبلة.

أخبار متعلقة

رأيك