جاري التحميل

ثابت يدعو لتوحيد التعليم لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية

abu karem     15 مارس,2017         لا تعليق

 

دعا الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة إلى توحيد وزارة التعليم في رام الله وغزة وأن تكون وزارة واحدة في مواجهة الإجراءات والأبواق الإسرائيلية التي تهاجم التعليم الفلسطيني.

وطالب ثابت وزارة التعليم برام الله أن تعامل الموظف في الضفة وغزة والقدس على قدم المساوة في مجالات التعليم والمنح والحقوق، وأن يتم تزويد الوزارة بغزة باحتياجاتها كاملة، مؤكداً أن أيدينا في غزة ممدودة لإخواننا في الضفة لنكون وحدة واحدة.

واستنكر ثابت خلال افتتاحه مدرسة العز بن عبد السلام الثانوية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة بحق مدارس القدس مثل الاغلاقات والاقتحامات للمدارس وتهويد المناهج، كما استهجن القرار الإسرائيلي بفرض ما يسمى عطلة “عيد الربيع” على المدارس الفلسطينية بالقدس وهو إجراء مفتعل لتعطيل الدراسة.

واستهجن وكيل وزارة التعليم بغزة الأبواق الإسرائيلية، ومنها صحيفة Mail on Sunday” البريطانية التي تهاجم المدارس والمناهج الفلسطينية وتتهم التعليم الفلسطيني بالتحريض.

وأكد ثابت على أهمية الوحدة التعليمية الفلسطينية إزاء هذه الهجمات والصهيونية وأهمية العمل على دعم مدارس القدس ، كما دعا ثابت إلى أن يكون لوزارة التعليم والسفارات الفلسطينية في الخارج موقف واحد ودور مهم في فضح جرائم المحتل في كل شيء بما في ذلك فضح المناهج الإسرائيلية التي تدرس في دولة الاحتلال الإسرائيلي وهي مناهج مليئة بالتحريض على العرب والمسلمين وفيها تزوير كبير.

أخبار متعلقة

رأيك