جاري التحميل

الخليل تستعد لتشييع الشهيدين أبو غازي والقيسية

abu karem     18 مارس,2017         لا تعليق

وسط أجواء من الحزن والغضب، تستعد محافظة الخليل، لوداع الشهيدين مراد يوسف ابو غازي ( 16 عاماً) من مخيم العروب، وسعد محمد علي القيسية (24 عاما) من الظاهرية.

وتوافد إلى المستشفى الأهلي بالخليل منذ ساعات الصباح المئات من ذوي الشهيدين، لالقاء نظرة الوداع عليهما، قبل نقلهما الى مسقط رأسيهما لموارتهما الثرى.

وقال مدير عام المستشفى الأهلي، د. يوسف التكروري، إن الشهيد أبو غازي 16 عاما، استشهد متأثراً بإصابته الخطرة، حيث أصيب برصاصة في الصدر، وقد وصل المستشفى وهو مصاب بنزيف حاد، ونرجح ان تكون الرصاصة قد اصابت منطقة القلب.

وتابع قائلاً:” كما وصل المصاب سيف سليم رشدي 17 عاما وهو مصاب بالصدر، تم اجراء عملية جراحية مستعجلة له بعد منتصف الليل، وتبين بأنه مصاب بتهتك شديد في الرئة اليسرى وتهتك بالانسجة والعضلات مع كسور في عظام الصدر، وقد تم وضعه تحت التنفس الاصطناعي في غرفة العناية المكثفة ووضعه الصحي خطير”.

وقال مصدر أمني مطلع رفض الكشف عن اسمه:” تشير الدلائل الى ان الشهيد ابو غازي والمصاب رشدي، قد تم اطلاق الرصاص عليهما من مسافة قريبة، حيث أصيب الاثنان بالرصاص من الخلف وفي منطقة الظهر وتحديداً بجوار القلب، وهذا يُدلل على ان الاحتلال قد قام بتصفيتهما”.

وقالت مصادر: “قبل عملية اطلاق الرصاص على الشابين، كان هناك بعض الفتية يقومون بالقاء الحجارة باتجاه البرج العسكري الإسرائيلي، ثم حدثت عملية اطلاق الرصاص على الشابين، ويبدو بن الجنود كانوا قد وضعوا كمينا للأطفال، وقتلوا أحدهم واصابوا الثاني بجراح خطرة”.

أخبار متعلقة

رأيك