جاري التحميل

الرئيس الى واشنطن في 15 نيسان للقاء ترمب

abu karem     20 مارس,2017         لا تعليق

 

قال المتحدث باسم حركة فتح اسامة القواسمي ان زيارة الرئيس محمود عباس الى واشنطن للقاء الرئيس الامريكي دونالد ترمب ستكون في 15 نيسان المقبل.

وكان الرئيس قد تلقى دعوة من ترمب للقاء بين الطرفين في واشنطن عبر مكالمة هاتفية قبل ايام، وصفتها الرئاسة الفلسطينية بالايجابية.

وأشار القواسمي في حديث لاذاعة رايــة، الى ان الرئيس سيبحث مع ترمب تحريك عملية السلام بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي، مشيرا الى ان القيادة تلمس جدية كبيرة من قبل ترمب للعمل من اجل عودة المفاوضات وصولا الى الحل.

وبدأ الرئيس عباس اول امس جولة عربية ودولية، التقى خلالها أمير دولة قطر حمد بن خليفة، ومن المقرر ان يلتقي اليوم الاثنين بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بناء على دعوة وجهها الاخير، ومن ثم سيتوجه الرئيس الى المانيا وبلجيكا لعقد لقاءات مع المسؤولين في هذه الدول.  

وقال القواسمي إن جولة الرئيس تهدف لتنسيق المواقف العربية والخروج بموقف عربي موحد في القمة العربية لتجنب تعرض القيادة الفلسطينية لأية ضغوط، وذلك قبيل زيارة الرئيس لواشنطن ولقاء ترمب.

وتبدأ في 29 الشهر الجاري اعمال القمة العربية في العاصمة الاردنية عمان.

وأشار القواسمي إلى أن الرئاسة الفلسطينية ستؤكد على مبدأ حل الدولتين لأي تحركات للسلام، انطلاقا من مبادرة السلام العربية، و”قطع الطريق على محاولة السلطات الاسرائيلية قلب هذه المبادرة”، بمعنى ان السلام مع الفلسطينيين واقامة الدولة الفلسطينية يمهد لتطبيع العلاقات الاسرائيلية العربية وليس العكس بالبدء بتطبيع العلاقات الاسرائيلية مع العرب دون التطرق للحل في فلسطين. 

أخبار متعلقة

رأيك