جاري التحميل

500 أسيراً يقضون أحكاما بالمؤبد في سجون الاحتلال

abu karem     21 مارس,2017         لا تعليق

 

أعلن مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن عدد المحكوم عليهم بالمؤبد ارتفع إلى 500 أسير، في الوقت الذي عاودت فيه سلطات الاحتلال استئناف برنامج زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، بعد عملية منع الأسبوع الماضي، بسبب عيد يهودي.

وأكد المركز أن أعداد الأسرى المحكومين بالمؤبدات، ارتفعت مجدداً لتصل إلى 500 أسير، وذلك بعد أن أصدرت محاكم الاحتلال حكم جديداً بالمؤبد أول أمس.

وأوضح رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز، أن محاكم الاحتلال أصدرت منذ بداية العام الحالي خمسة أحكام مؤبد كان أخرها الحكم بأربعة مؤبدات على الأسير محمد الحروب(23 عاما) من قرية دير سامت غرب دورا في الخليل، بتهمة تنفيذ عملية إطلاق نار ودهس قرب تجمع «غوش عتصيون» في ديسمبر/ كانون الأول 2015 .وأشار إلى أن حكم المؤبد هو «حكم بالسجن مدى الحياة ويحدده الاحتلال بـ 99 عاما»، والمقصود به «المؤبد العسكري»، لافتا إلى أن الاحتلال يفرضه على الأسرى الأمنيين.

وفي هذه الأيام يحيي الفلسطينيون فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف يوم 17 ابريل من كل عام، حيث تنظم العديد من الفعاليات المناصرة لمدة أسبوع.

ودعا تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ومسؤول ملف الأسرى في قطاع غزة، إلى أوسع فعاليات شعبية وجماهيرية تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، وتحريك قضيتهم على كل المستويات الشعبية والجماهيرية محليا وخارجيا، في ظل إحياء يوم الأسير.

وكان المجلس الوطني الفلسطيني قد أقر هذا اليوم من عام 1974، باعتباره «يوما وطنيا للتضامن مع الأسرى».

أخبار متعلقة

رأيك