جاري التحميل

الداخلية: بإمكان ثلاثة فئات السفر عبر حاجز “بيت حانون”

abu karem     27 مارس,2017         لا تعليق

حددت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم، الفئات التي يسمح لها بدخول ومغادرة القطاع عبر حاجز (بيت حانون/ إيرز) بعد يوم من إغلاقه في إطار إجراءاتها الأمنية الخاصة في حادث اغتيال مازن فقهاء، مساء الجمعة الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي إنه “يسمح بالتنقل والسفر عبر حاجز بيت حانون اعتبارا من الْيَوْمَ الاثنين وبشكل مؤقت، أهالي الأسرى من النساء والذكور دون سن 15 عاما ومن سن 45 عاما فما فوق”.

كما يسمح بالسفر بحسب البزم “المرضى من النساء والذكور دون سن 15 عاما ومن سن 45 عاما فما فوق”، مشيراً إلى أن القرار يسمح بسفر وزراء حكومة التوافق الوطني الثلاثة من غزة.

وأوضح البزم أنه بإمكان الجميع القدوم إلى قطاع غزة.

وكان البزم أعلن أمس عن تعزيز الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، إجراءاتها الأمنية، في إطار تحقيقاتها الخاصة في حادث اغتيال القيادي مازن فقهاء، مساء الجمعة الماضي.

وشملت الإجراءات، إغلاق معبر “إيرز-بيت حانون”، الواصل بين قطاع غزة و”إسرائيل”، وتشديد الحراسة على طول الحدود البرية والبحرية.

واغتال مجهولون مساء الجمعة، الأسير المحرر والمبعد الى قطاع غزة “مازن فقهاء” بـ 4 رصاصات في رأسه وصدره من سلاح كاتم صوت، بمنطقة تل الهوى وسط مدينة غزة.

واتهمت فصائل فلسطينية، إسرائيل، بالمسؤولية عن اغتيال “فقهاء” القيادي في كتائب القسام الجناح المسلح لحركة “حماس”.

أخبار متعلقة

رأيك