جاري التحميل

“إسرائيل” ترشي دولاً أفريقية لمنعها من التصويت لفلسطين

abu karem     02 أبريل,2017         لا تعليق

 

قال الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة “أمان” تعقيبا على ما ورد في موقع صحيفة الأيام الفلسطينية أول أمس حول تصريح وزارة الخارجية الإسرائيلية “إن إسرائيل قررت قطع 2 مليون دولار من مساهماتها في الأمم المتحدة بعد التصويت الأخير لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على 4 قرارات مؤيدة لفلسطين.

وأضاف الائتلاف في تصريح صحفي، أن هذه الأموال ستمنحها “إسرائيل” إلى بعض البلدان التي تدعمها في المنظمات الدولية؛ وبين الائتلاف أنه كان قد حذر سابقا من وجود شبهات فساد ورشى تمارسها “إسرائيل” في المؤسسات الدوية”.

وكان الدكتور عزمي الشعيبي مستشار مجلس إدارة الائتلاف أفاد العام الماضي الى وجود شبهة فساد أو رشوة على ضوء امتناع مندوبة نيجيريا في اللحظات الأخيرة وتغيبها عن التصويت في مجلس الأمن على مشروع يستهدف إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من ان نيجيريا كانت قد تعهدت للسلطة الفلسطينية بتأييد مشروع القرار، وكان من المفترض أن يكون صوتها في مجلس الأمن- الصوت التاسع الذي يضمن أغلبية وقبول المشروع للتصويت عليه لاحقا.

وكانت الخارجية الإسرائيلية قد أشارت في التصريح ذاته إلى أن “إسرائيل” سبق وأن قررت اقتطاع 6 ملايين دولار من هذه الأموال بعد تصويت مجلس الأمن الدولي نهاية العام الماضي على قرار 2334 الرافض للاستيطان الإسرائيلي.

أخبار متعلقة

رأيك