جاري التحميل

“يديعوت”: الأمم المتحدة ستنشر تقريراً ضد “إسرائيل”

abu karem     03 أبريل,2017         لا تعليق

توقعت صحيفة يديعوت أحرينوت “الإسرائيلية”، اليوم الاثنين، بأن اللجنة الاجتماعية والاقتصادية التابعة للأمم المتحدة المختصة بشؤون غرب أسيا، ستنشر قريبا تقريرا يشبهً الاحتلال الاسرائيلي بـ”بالابرتهايد”، وعهد العبودية في أمريكيا.

وقالت الصحيفة “الإسرائيلية”: جاء في التقرير المنتظر بأن الأضرار التي لحقت بالشعب الفلسطيني خلال 50 عاما، بسبب الاحتلال “الاسرائيلي” تقدر بمليارات الدولارات”.

والأبارتهايد هو نظام الفصل العنصري، الذي حكمت من خلاله الأقلية البيضاء في جنوب أفريقيا من عام 1948 وحتى تم إلغاء النظام بين الأعوام 1990 – 1993 وأعقب ذلك انتخابات ديموقراطية عام 1994، ويهدف نظام الأبارتهايد إلى خلق إطار قانوني يحافظ على الهيمنة الاقتصادية والسياسية للأقلية ذات الأصول الأوروبية.

يُشار إلى أن اللجنة ذاتها نشرت قبل أسبوعين تقريرا جاء فيه ان “اسرائيل” أسست نظام التفرقة العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، لكنه تم سحب التقرير مما دفع رئيسة اللجنة الأردنية ريما خلف لتقديم استقالتها.

وعلمت صحيفة يديعوت بأن المندوب “الاسرائيلي” في الامم المتحدة داني دانون، يُجري اتصالاته مع مسؤولين في الامم المتحدة  لإحباط نشر التقرير الجديد.

أخبار متعلقة

رأيك