جاري التحميل

وفد فلسطيني الى واشنطن للإعداد للقاء ترامب – عباس

abu karem     06 أبريل,2017         لا تعليق

 

انه من المنتظر ان يغادر خلال الأيام القريبة، وفد من المسؤولين الفلسطينيين متوجها الى واشنطن في اطار الاعداد لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ولقائه مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

و ان الوفد سيضم صائب عريقات، المسؤول عن المفاوضات، ورئيس الاستخبارات ماجد فرج، ورئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى.

وحسب مصدر فلسطيني رفيع، فان “المقصود اضلاع المثلث الثلاث – السياسي، الأمني والاقتصادي.

وسيلتقي الوفد مع مسؤولين كبار في ادارة ترامب وطاقمه”.

وحسب المصدر نفسه، يفترض بهذا اللقاء ان يعرض امام الفلسطينيين صورة عن الوضع الحالي وملخص الاتصالات التي جرت حتى الان مع ادارة ترامب.

في اعقاب زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبدالله الى واشنطن، هذا الاسبوع، تتوقع السلطة الفلسطينية سماع تقارير من مصر والاردن.

ويسود التقدير في السلطة الفلسطينية بأن اللقاء بين ترامب والملك عبدالله، سيحمل بشائر اكثر من اللقاء بين ترامب والسيسي.

كما يسود التقدير بأنه باستثناء الموقف الرسمي الذي عرض في القمة العربية الاخيرة، فان دفع العملية السياسية يعتبر بالنسبة للأردن، مسألة امن قومي.

وقال المسؤول: “يجب ان نتذكر بأن الأردن هو دولة ذات غالبية فلسطينية ولذلك فان كل قرار استراتيجي في الموضوع الفلسطيني يترك انطباعا مباشرا على المملكة”.

وتعلق القيادة الفلسطينية الآمال على ادارة ترامب، لكنها تشرح بأنه لم يتم بعد طرح صيغة يمكن للفلسطينيين تقبلها او رفضها.

وقال المسؤول نفسه انه “قبل الحديث عن قمة اقليمية، يجب ان نسمع من ترامب ما هي اقتراحاته”.

وحسب المسؤول نفسه، فان التجربة مع الحزب الجمهوري تدل على انه رغم الانطباع بأن الحزب محافظ ومؤيد لإسرائيل، الا ان بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية بدأ في عهد ادارة بوش الابن، وليس ادارة كلينتون.

 

أخبار متعلقة

رأيك