جاري التحميل

درعي يطالب نتنياهو بتعيين وزير خاص للملف “الاسرائيلي الفلسطيني”

abu karem     09 أبريل,2017         لا تعليق

 

دعا وزير الداخلية الاسرائيلي رئيس حزب شاس الديني ارييه درعي، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الى تعيين وزير خاص للملف الفلسطيني.

وقال درعي في لقاء صحفي مع “يديعوت احرونوت”: إنه “يوجد صراع مفتوح (مع الفلسطينيين)، هم في داخلنا ونحن في داخلهم، وهذه مشكلة ليست بسيطة”.

وأضاف درعي: “ادعو نتنياهو لأول مرة، من على صفحات الجريدة، في اطار هذا اللقاء: عيّن وزيرا خاصا للموضوع الفلسطيني، لكي يعالج العلاقات الاقتصادية معهم. يجب ادارة الصراع، وهذا لا يتم عمله بشكل كاف. هناك ادارة مؤيدة في البيت الأبيض، وتولدت فرصة، يجب ان تكون اولا في المجال الاقتصادي، لمنحهم الأمل بالمستقبل”.

وحين سئل درعي عما اذا كان يريد ان يتسلم هذا المنصب، قال “انه يعتقد بأن تساحي هنغبي يلائم لهذا المنصب، فقد بلغ واعتدل في مواقفه”. 

وسئل درعي عما اذا كان يعتقد بأن نتنياهو سينفذ قرار بناء مستوطنة جديدة لمستوطني “عمونة” ويمتنع عن البناء خارج الكتل الاستيطانية، فقال: “لقد تم تمرير القرار في المجلس الوزاري الذي يجلس فيه ايضا اصدقائي نفتالي بينت واييلت شكيد. تعلمت العمل مع بينت وهو يفهم انه مع كل السياسة فان هذه هي افضل حكومة ايضا بالنسبة للجمهور الذي يمثله”.

وحول امكانية انتخاب بينت لرئاسة الحكومة، قال درعي: “انه يعرف بأنه لن يصبح رئيس حكومة اذا جرت الانتخابات”.

واعرب درعي عن اسفه لعدم انضمام يتسحاق هرتسوغ، الى الحكومة كوزير للخارجية، وقال “انه يقدره جدا وان حزب العمل اساسي وجيد، مضيفا: “حقيبة الخارجية جاهزة، فليأتوا”.

أخبار متعلقة

رأيك