جاري التحميل

أسعار الخضـروات في غزة في إرتفاع

abu karem     12 أبريل,2017         لا تعليق

اشتكى مواطنون غزيون خاصة أصحاب الدخل المحدود والعاطلين عن العمل، من ارتفاع أسعار بعض أصناف من الخضروات الضرورية خلال الأيام الماضية خاصة البندورة والفلفل الحلو والخيار.

وشهدت بعض الأصناف ارتفاع طفيف، حيث بلغ سعر كيلو البندورة 3.5 شيكل، بينما الفلفل الحلو بلغ الكيلو 10 شيكل، أما الخيار بـ3 شيكل، بينما ثبت سعر كيلو الدواجن منذ أسبوعين عند 11.5 شيكل.

مدير عام الارشاد في وزارة الزراعة نزار الوحيدي، أوضح أن ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضروات في أسواق قطاع غزة، ظاهرة طبيعية مرتبطة باختلاف المواسم والانتقال بينها، وعملية تصدير بعض الأصناف لتحسين دخل المزارعين، رافضاً وصف ارتفاع الأسعار بالجنوني أو بارتفاع غير مسبوق.

وقال الوحيدي في تصريح لـ”فلسطين اليوم الإخبارية”: نحن في مرحلة تحول من موسم الشتاء إلى موسم الصيف، فهناك الكثير من المزارعين يقطف في هذه المرحلة ثمار زراعته الشتوية استعداداً لزراعة الأصناف الصيفية خاصة البندورة الأرضية.

وتوقع الوحيدي، انخفاض أسعار الخضروات خلال الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة القادمة.

وفيما يتعلق بالدواجن ومنع دخول الجناح من الخارج، قال: لدينا اكتفاء ذاتي وفائض من صنف الدواجن، مشيراً إلى أن سبب فتح وإغلاق باب الاستيراد لهذا الصنف لفترة قصيرة لتخفيف فقط على المواطنين محدودي الدخل.

أخبار متعلقة

رأيك