جاري التحميل

“لجنة مساندة إضراب الأسرى” تدعو للمساندة والتصعيد في الأيام المقبلة

abu karem     29 أبريل,2017         لا تعليق

 

مع دخول إضراب الحرية والكرامة يومه الثالث عشر على التوالي، دعت “اللجنة الوطنية” لإسناد الإضراب، في بيانها الذي صدر، اليوم السبت، بعنوان “لا صوت يعلو فوق صوت انتفاضة الأسرى” إلى “المزيد من الالتفاف، والإسناد للأسرى في معركتهم من أجل تحقيق مطالبهم العادلة”.

ودعت اللجنة أبناء الشعب الفلسطيني، بمختلف قطاعاته وهيئاته ومؤسساته وقواه إلى “التواجد في خيم الاعتصام ابتداء من الساعة الحادية عشرة، اليوم السبت، وإعلاء الصوت عالياً إسنادا للمضربين في زنازين الاحتلال”.

كما دعت إلى “تخصيص الصلوات في الكنائس وتقرع أجراسها اسنادا للاسرى، يوم غد الأحد”. ودعت رجال الدين المسيحين والمسلمين “للمشاركة في خيم الاعتصام تأكيدا على لحمة أبناء الشعب الواحد خلف أسراه”.

وأشار البيان إلى “مشاركة الفرقة القومية والفرق الفلكلورية بأغاني  الثورة وأناشيد الانتفاضة والحرية في كل مكان، وخاصة أمام خيم الاعتصام. وسيتم تخصيص المحطات المحلية موجات مفتوحة في بث موحد نصرة للأسرى المضربين”.

وتوجهت اللجنة الوطنية للعمال والعاملات في مواقع العمل والمنشآت والمصانع بالتحية بمناسبة الأول من أيار، يعد غد الإثنين، وأشادت “بقرار الاتحادات العمالية تخصيص الفعاليات هذا العام نصرة للأسرى”.

وفي هذا الإطار، دعت اللجنة أبناء الشعب الفلسطيني إلى “المشاركة في الاعتصام أمام الأمم المتحدة  بالقرب من قصر رام الله الثقافي الساعة الثانية عشرة، من ظهر الإثنين، بمشاركة فرق كشفية وقطاعات شعبية”.

وخصص يوم الثلاثاء القادم للتصعيد الشامل والنوعي على كافة نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال وكل تعبيرات وجوده فوق الأراضي المحتلة. كما دعت الشباب المنتفضين إلى قطع الطرق الالتفافية أمام المستوطنين، وإغلاق الشوارع في القرى والأرياف أمامهم.

أما بالنسبة ليوم الأربعاء، فقد دعت اللجنة إلى المشاركة في المسيرة الحاشدة أمام النصب التذكاري للراحل نيلسون مانديلا، في حي الطيرة الساعة الخامسة مساء، واعتباره يوما للمسيرات الحاشدة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهو يوم لتعميق وتصعيد حملات المقاطعة لمنتجات وبضائع الاحتلال.

كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وأبناء الأمة العربية إلى إعلان الإضراب عن الطعام، يوم الخميس القادم، ليوم واحد إسنادا للأسرى المضربين. ودعت إلى المشاركة في مسيرات شموع لأطفال الأسرى وعائلاتهم، تأكيدا على تمسكهم بالحياة، ورفضا لسياسات الموت. ومن المقرر أن تضاء الشموع في مراكز المدن في الساعة الساعة السابعة مساء.

أخبار متعلقة

رأيك