جاري التحميل

اشتية: الرئيس عباس طلب من السيسي فتح معبر رفح

abu karem     30 أبريل,2017         لا تعليق

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور محمد اشتية، ان الرئيس محمود عباس طلب من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي فتح معبر رفح البري لعودة العالقين إلى قطاع غزة.

وأوضح اشتية في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الرئيس عباس طلب عودة 1500 عالق في الأراضي المصرية إلى القطاع.

يُشار إلى أن معبر رفح أغلق منذ بداية العام 110 يوم فيما فتح فقط لمدة 10 أيام، حيث سافر خلال الأيام العشر 2624 مسافر فقط، بينما عدد القادمين إلى غزة بلغ 3106 مسافر.

وفيما يتعلق بالأسرى أوضح اشتية، أن الرئيس عباس طلب من نظيره المصري التدخل مباشرة مع الجانب “الإسرائيلي” ليتم قبول مطالب الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأشار إلى أن عباس أوعز للسفير ابراهيم خريشة للاجتماع مع مسؤول الصليب الاحمر لبحث امكانية عودة الزيارة الثانية للأسرى التي جرى توقيفها من قبل الصليب، مبدياً استعداد السلطة الفلسطينية لتمويلها إن كانت القضية أزمة مالية لدى اللجنة الدولية.

وحذر اشتيه من سقوط شهداء خلال معركة الإضراب عن الطعام، قائلاً: إذا سقط شهيد من الأسرى المضربين عن الطعام سوف يأخذنا ذلك إلى مربع أخر”، مشيراً إلى أن الأوضاع بدأت تأخذ منحى أخر.

ويواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، والتي شرعوا بها في 17 من نيسان/ أبريل 2017، لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وتتمثّل مطالبهم بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وغير ذلك من المطالب المشروعة.

أخبار متعلقة

رأيك