جاري التحميل

هذه تفاصيل ما تم التوقيع عليه باتفاق المصالحة الفلسطينية

shehda baraka     14 أكتوبر,2017         لا تعليق

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري عن كافة التفاصيل التي جرت في اتفاق المصالحة الفلسطينية الأخير مع حركة فتح في القاهرة برعاية المخابرات المصرية.

وقال العاروري في حوار نشرته صحيفة القدس الفلسطينية في عددها الصادر السبت: “إنّ المصالحة أصبحت حقيقية، والتحدي الأول الذي يجب إنجازه، تمكين حكومة الوفاق الفلسطينية من أداء واجبها ومهامها بالكامل”، مشيراً إلى أنه تمت بلورة “منظومة” تمكن الحكومة من ممارسة عملها في ظل الظروف الخاصة والاستثنائية الناجمة عن 10 سنوات من الانقسام.

وبخصوص ملف الموظفين، أوضح أنّ لجنة إدارية قانونية تم الاتفاق عليها مع فتح ستتولى مهمة ومسؤولية هيكلة ودمج جميع الموظفين القدامى مع الجدد في هيكل واحد، مؤكداً أن القطاع بحاجة إلى 5 آلاف موظف إضافي بعد انتهاء عملية دمج جميع الموظفين.

وقال إنّ “التقدم الذي أحدثناه مع فتح برعاية مصرية هو أن تأتي الحكومة وتمارس مهامها وهؤلاء الموظفون على رأس عملهم وتتكفل الحكومة بدفع رواتبهم”.

وأكد العاروري أنّ الوضع الأمني سيبقى على ما هو عليه لحين إتمام دمج وهيكلة الموظفين في الأمن القدامى والجدد بشكل تدريجي، مرجعاً ذلك لعدم إحداث فراغ أمني في حال الانتقال بشكل مفاجئ من وضع أمني قائم إلى وضع أمني جديد كليا.

أخبار متعلقة

رأيك