جاري التحميل

7 شروط إسرائيلية للتفاوض مع أي حكومة تشارك فيها حماس

shehda baraka     17 أكتوبر,2017         لا تعليق

قالت الحكومة الإسرائيلية إنها لن تتفاوض مع أي حكومة وحدة وطنية فلسطينية تضم حركة حماس، ما لم تعترف الأخيرة بإسرائيل وتتخلى عن سلاحها، و”تنبذ الإرهاب وفقا لشروط الرباعية الدولية، وذلك في موقف رسمي من اتفاق المصالحة بين فتح وحماس الذي أعلن عنه قبل نحو أسبوعين في القاهرة برعاية جهاز المخابرات المصرية.

وفي بيان صادر عن اجتماع المجلس الأمني المصغر برئاسة بنيامين نتنياهو، الثلاثاء فإن إسرائيل لن تتحاور مع حكومة الوحدة الفلسطينية إذا لم تقطع حماس علاقتها بإيران وتسلم جثث الجنود الإسرائيليين لديها، في إشارة إلى جنودها الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع في العام 2014.

وإلى جانب ما سبق اشترطت إسرائيل أيضا “قيام السلطة الفلسطينية ببسط سيطرتها الأمنية الكاملة على قطاع غزة بما في ذلك على المعابر ومنع تهريب الأسلحة إلى هناك، ومواصلة العمل على إحباط البنى التحتية للإرهاب الحمساوي في يهودا والسامرة”، على حد وصفه البيان، في إشارة للتنسيق الأمني في الضفة الغربية المحتلة.


كما اشترط بيان حكومة نتنياهو أن يكون تحويل الأموال والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة فقط عن طريق السلطة الفلسطينية والأجهزة التي أقيمت خصوصا لهذا الغرض”.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية نقلت الثلاثاء عن نتيناهو قوله إن “إسرائيل لن تعترف باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، ولن تتقبله، لكنها لن تحاول منع تطبيقه على الأرض”.

أخبار متعلقة

رأيك