جاري التحميل

المواصلات: الوزير شكل لجان لتوحيد إجراءات الرسوم والضرائب بغزة

المؤسسة الفلسطينية للإعلام     24 أكتوبر,2017         لا تعليق

قال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات، محمود ياسين، إن الوزير سميح طبيله، شكل لجان خاصة تهدف لتوحيد الإجراءات التي تسير عليها الوزارة سواء في رام الله أو غزة، وصولا لتوحيد الرسوم والضرائب، في إطار توفير العدالة للجميع.

وذكر ياسين في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن هناك مجموعة من التوصيات والتقارير تم إطلاع الوزير سميح طبيله عليها من قبل طواقم الوزارة خلال زيارته للوزارة مؤخرا، بهدف حل كافة المشكلات المتعلقة بهذا القطاع.

وأوضح أن الوزير ومدير مكتبه يعملان على جمع معلومات وبيانات، للخروج بتوصيات لرفها إلى مجلس الوزراء قريباً، ومعالجة مسألة الازدواج الضريبي، و إيجاد حلول لكافة المشكلات العالقة والتي يعاني منها المواطنون والتجار في غزة قبل نهاية العام.

وأضاف قائلا”: الوزارة تعكف في المرحلة الحالية، على جمع المعلومات والإحصائيات عن اشكاليات واحتياجات قطاع غزة، حتى يتم دراسة هذه المعلومات وتحويلها الى خطط تنمية ليتم العمل عليها مستقبلا”.

وفيما يتعلق بتطوير ميناء غزة البحري، والتغلب على المشكلات الموجودة فيه، أكد ياسين أن هذا الأمر من أوليات الوزير والحكومة لدراستها والوصول إلى حلول جذرية، خاصة ما يتعلق بتعميق حوض الميناء، نظرا لارتفاع منسوب الرمال حيث بلغت في بعض المناطق أقل من متر مما يعيق حركة الصيادين داخل الحوض.

ووصف ياسين الأجواء التي سادت مراسم تسليم الوزارة بـالناجحة، مشيراً أن ذلك يصب في مصلحة المواطن والتاجر أولا وإتمام ملف المصالحة وتمكين الحكومة  بشكل فعلي.

وكان وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، نظم جولة تفقدية للإدارات العامة في مقر الوزارة يوم أمس، واطلع على مجريات عملها، وكذلك على سير العمل في مديريات الوزارة في محافظتي غزة والشمال.

أخبار متعلقة

رأيك