جاري التحميل

حفل الفيفا: رونالدو وزيدان أفضل لاعب ومدرب بالعالم

shehda baraka     24 أكتوبر,2017         لا تعليق

توّج أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مساء الاثنين، بجائزة “أفضل لاعب في العالم” لعام 2017، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك في حفل باهر أقيم بالعاصمة البريطانية لندن، وحضره كوكبة من أبرز لاعبي ومدربي “الساحرة المستديرة”.

وتفوق “الدون” البرتغالي على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، ليحتفظ “صاروخ ماديرا” بالجائزة الفردية للمرة الثانية على التوالي، منذ استحداثها في 2016، بعدما فض الفيفا شراكته مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية المتخصصة، التي واصلت منح جائزتها المعروفة بـ “الكرة الذهبية”.

ونجح “الدون” في التتويج بأربعة ألقاب هذا العام؛ هي: الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، وبإمكانه إضافة لقب خامس قبل نهاية السنة الحالية؛ في حال فوز الفريق الملكي بلقب كأس العالم للأندية في الإمارات.

وذهبت جائزة “أفضل مدرب في العالم” لعام 2017، إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي قاد ريال مدريد للفوز بأربعة ألقاب على الصعيدين المحلي والقاري.

وحصد “زيزو” الجائزة الفردية متفوقاً على الإيطاليين، أنطونيو كونتي وماسيمليانو أليغري؛ إذ قاد الأول فريقه تشيلسي للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز، بينما ظفر الآخر بثنائية الدوري والكأس مع يوفنتوس الإيطالي، علاوة على الوصول إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أخبار متعلقة

رأيك