جاري التحميل

نجم سان جيرمان يظفر بجائزة “الفتى الذهبي” لـ 2017

shehda baraka     24 أكتوبر,2017         لا تعليق

توّج مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، بجائزة “الفتى الذهبي”، التي تُمنح سنوياً لأفضل لاعب شاب في القارة الأوروبية، ليؤكد أنه قادم بقوة في عالم “الساحرة المستديرة”.

وبعد ترقب وانتظار، أعلنت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، فوز الدولي الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، بجائزة “الفتى الذهبي” كأفضل لاعب صاعد في القارة العجوز لعام 2017.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجم نادي العاصمة الفرنسية، تفوق على مواطنه عثمان ديمبيلي، الذي عزز صفوف برشلونة الإسباني، صيف هذا العام، مقابل 105 ملايين يورو، إلى جانب الإنجليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، والبرازيلي غابرييل خيسوس (مانشستر سيتي).

وبات مبابي، ثالث فرنسي يتوّج بجائزة “الفتى الذهبي” منذ بداية تقديمها عام 2003، بعد مواطنيه بول بوغبا (2013)، وأنتوني مارسيال (2015).

وبزغ نجم مبابي، مع نادي الإمارة موناكو في الموسم المنصرم؛ إذ سجل 26 هدفاً في جميع البطولات المحلية والقارية، كما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الفرنسي، للمرة الأولى بعد غياب دام 17 عاماً، فضلاً عن بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي ميركاتو 2017، نجح العملاق الباريسي في الحصول على خدمات مبابي المُلقب بـ “هنري الجديد”، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع أولوية الشراء، صيف العام المقبل، في صفقة قد تكلف سان جيرمان 180 مليون يورو.

ومنذ قدومه إلى “حديقة الأمراء”، شكل مبابي ثلاثياً هجومياً نارياً برفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروغوياني إدينسون كافاني، وبات الجميع يحسب له ألف حساب.

أخبار متعلقة

رأيك