جاري التحميل

الهرفي: فرنسا طالبت بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور والاعتراف بفلسطين

abu karem     30 أكتوبر,2017         لا تعليق

 

قال سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، إن آلاف الفرنسيين وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية في فرنسا، نددوا بوعد بلفور المشؤوم، وطالبوا بريطانيا بالاعتذار عن هذه الجريمة والاعتراف بدولة فلسطين.

وأضاف الهرفي، اليوم الاثنين، أن السفارة بالتعاون مع المؤسسات نظمت وتنظم عدة فعاليات في أرجاء فرنسا لمطالبة بريطانيا بالاعتذار، والاعتراف بفلسطين، مشيرا إلى أن تظاهرة ستتجه نحو مقر السفارة البريطانية، وإلى ساحة حقوق الإنسان، وساحة الجمهورية في باريس، للتنديد بوعد بلفور المشؤوم وموقف الحكومة البريطانية، ومطالبتها بالاعتذار.

وتابع، في الثاني من شهر نوفمبر سيكون هناك مهرجان مركزي كبير في مدينة “كن”، وتحديدا في منطقة نورمندي شمال غرب فرنسا، وفي جون فاليه في باريس، وفي عدة مناطق أخرى، للتعريف بوعد بلفور والتنديد به، وندوات سياسية للتعريف بالقضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، والمطالبة بإقامة الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن لجان المساندة من أنحاء فرنسا ستشارك في الفعاليات المنتشرة في كافة المقاطعات، كما سيشارك رئيس لجان التضامن بير ترن، والرئيس الفخري للجان المساندة في المهرجان المركزي الذي تقيمه حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة والمنوي عقده في يوم الذكرى.

أخبار متعلقة

رأيك