جاري التحميل

تفاصيل تسلم السلطة غداً لمعابر غزة بإشراف المخابرات المصرية

abu karem     31 أكتوبر,2017         لا تعليق

 

قال الناطق باسم هيئة الحدود والمعابر في قطاع غزة هشام عدوان “إن وفدًا مصريًا وآخر من السلطة سيصلان، اليوم الثلاثاء، تمهيدً لاستلام المعابر كما وهو مقرر يوم غدٍ الأربعاء، وفقاً لتفاهمات المصالحة بين حركتي فتح وحماس”.

وأوضح عدوان أن الوفد المصري ووفد السلطة سيصلان غزة عبر حاجز بيت حانون قادمين من الضفة الغربية المحتلة.

وذكر عدوان أن نظمي مهنا رئيس هيئة الحدود والمعابر سيكون على رأس وفد السلطة لاستلام المعابر، مشيراً إلى أن مهمة الوفد المصري الإشراف على تسليم المعابر، لافتاً إلى أن عدداً من الشخصيات ستحضر لحظة تسليم المعابر أبرزها نظمي مهنا إلى جانب مدير عام الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة العميد محمد ابو زايد إضافة إلى عدد من قادة الشرطة في غزة والجهات المختصة إضافة للوفد المصري.

وأشار عدوان إلى إن إجراءات تسلم معابر قطاع غزة ستبدأ رسميا غدا، موضحا أنه تم اليوم تسليم “بنك فلسطين” الغرف الخاصة بجباية الشيكات وتذاكر الباصات في معبر رفح بدلاً من “بنك الإنتاج”.

وجدد عدوان التأكيد على أنه لا يوجد ما يعيق تسليم معابر القطاع خاصة معبر رفح مع مصر إلى حكومة الوفاق الوطني “على قاعدة العمل المشترك في سبيل خدمة المواطن“.

في السياق، قال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وهيئة المعابر والحدود الوزير حسين الشيخ، أن حكومة الوفاق الوطني تؤكد جاهزيتها لاستلام معابر قطاع غزة بشكل شامل وكامل وفعلي صباح يوم غد الأربعاء يوم 1-11-2017، بما في ذلك معبر رفح الذي سيتم الاستمرار في توفير كافة الاحتياجات المطلوبة لفتحه، وفق اتفاق المعابر 2005 خلال أسبوعين.

 وأضاف في تصريح صحفي، أنه سيعلن عن العودة للعمل بشكل طبيعي على معبر رفح كما قبل تاريخ 14-6-2007، ابتداء من تاريخ 15-11-2017، وبالتنسيق الكامل مع الأشقاء المصريين، وكافة الجهات ذات الصلة، مؤكدا مراعاة المستجدات الأمنية لجمهورية مصر العربية، ودولة فلسطين.

كما شدد على أهمية إزالة العقبات والنقاط غير القانونية التي أوجدت بعد تاريخ 14-6-2007، وبما يساهم في تسهيل حركة السفر للمواطنين وحرية حركة التجارة من وإلى قطاع غزة.

أخبار متعلقة

رأيك