جاري التحميل

مستوطنون يقتحمون الأقصى من جهة باب المغاربة

abu karem     20 يونيو,2018         لا تعليق

شرع مستوطنون متطرفون صباح اليوم الأربعاء، باقتحام المسجد الأقصى المبار ك بمدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية لهؤلاء المستوطنين، وتجولهم في باحات الأقصى، ومن ثم خروجهم من باب السلسلة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس في تصريح صحفي، بأن 67 متطرفًا اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته بحراسة أمنية مشددة وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وتخلل تلك الاقتحامات أداء طقوس وشعائر تلمودية وأيضًا محاولات لأداء صلوات بالأقصى، وبكاء على جدرانه، كما أبعدت شرطة الاحتلال حراس الأقصى عن المستوطنين المقتحمين مسافة 100 متر.

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب، بالإضافة إلى منع العشرات من دخول المسجد بشكل نهائي.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما حين تزداد وتيرة تلك الاقتحامات خلال فترة الأعياد اليهودية.

وصعدت سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة من إجراءاتها ضد المصلين والمرابطين وموظفي الأوقاف عبر ملاحقتهم واعتقالهم والتحقيق معهم، وكذلك إبعادهم عن الأقصى، فضلًا عن تهديد بعضهم بسحب الإقامات إذا استمروا في دفاعهم عن المسجد وتصديهم لاقتحامات المتطرفين.

أخبار متعلقة

رأيك