جاري التحميل

“فدا” يطالب القيادة بتقديم مبادرة لإنهاء الانقسام ومواجهة “صفقة القرن”

abu karem     25 يونيو,2018         لا تعليق

أكد نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) خالد الخطيب ضرورة أن تبادر القيادة الفلسطينية عبر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لتقديم مبادرة واقعية على صعيد الوضع الداخلي، بما ينهي حالة التشظي والانقسام في النظام السياسي الفلسطيني.

وطالب الخطيب في بيان وصلنا نسخة منه الاثنين بعدم الاكتفاء بالحديث عن تمكين الحكومة رغم أهميته وتطبيق الاتفاقيات الموقعة بعد حالة الموت السريري التي تعيشها عملية المصالحة، إثر استهداف موكب رئيس الحكومة، وهو ما يتطلب التسريع بحوار وطني شامل يضم كل مكوناته السياسية والمجتمع المدني استكمالًا لمخرجات اجتماع بيروت بداية 2017.

وشدد على أن الحديث عن مواجهة “صفقة القرن” التي تستهدف شطب حقوق الشعب الوطنية، هو كلام معلق بالهواء، طالما أن البيت الفلسطيني ينخره التمزق والانقسام الجيوسياسي بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح أن هذا ما يمهد الطريق لفرض حلول “إنسانية” في غزة في ظل مواصلة وتسارع وتيرة التهويد في القدس، ومواصلة ابتلاع الأرض وزيادة الاستيطان في الضفة الغربية.

ودعا قيادة منظمة التحرير إلى ضرورة صياغة استراتيجية هجومية بعيدًا عن السياسة الانتظارية أو لا العدمية، وذلك عبر مبادرة مضادة للمشروع الأمريكي الإسرائيلي، التي باتت ملامحه وخطوطه الرئيسة واضحة للجميع.

وطالب بأن تكون هذه السياسة مرتكزة على أوراق القوة التي يمتلكها الشعب الفلسطيني إذا ما تم استثمارها، وفي مقدمتها تجذر ملايين الفلسطينيين على أرضهم وجهوزيتهم العالية للكفاح، والاعتراف الدولي بالمنظمة ونيل فلسطين العضوية المراقبة في الأمم المتحدة، وتعزيز صمود غزة رغم كل الحروب التدميرية، لكن الأهم هو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

أخبار متعلقة

رأيك