جاري التحميل

أبو حسنة: سنعلن عن تعهدات المانحين خلال 48 ساعة

abu karem     26 يونيو,2018         لا تعليق

أكد المتحدث الإعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” عدنان أبو حسنة أنه جرى خلال مؤتمر الدول المانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تعهدات لتغطية العجز الحالي للأونروا والذي قدر حوالي 250 مليون دولار

وقال أبوحسنة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، “إن حجم التعهدات لا نستطيع الإعلان عنها الآن وسنعلن عنها خلال يومين على أكثر تقدير.. سنعلن عن القيمة الحقيقية للتعهدات خلال 48 ساعة”.

وأشار إلى أن هناك دول أعلنت عن تعهدات خلال المؤتمر، وبعض الدول أعطت إشارات أنه سيكون هناك تعهدات بعد انتهاء المؤتمر”، مبيناً أن الأونروا في نقاش مع الدول التي حضرت المؤتمر وعددها 70 دولة بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ونوه أبو حسنة أن كل ما يدور عن حجم التعهدات غير صحيح، مضيفاً: “حتى الآن نحن في اتصال مع المانحين”.

ولفت إلى أن التعهدات لن تغطي كل ما تحتاجه الأونروا على الإطلاق لكنها ستغطي جزء من العجز وسنعرف خلال 48 ساعة عن الرقم الحقيقي للتعهدات وبعد ذلك سنقرر.

وحول عدم فتح الأونروا أبوابها مدارسها بغزة، قال أبو حسنة “لم يتم اتخاذ أي قرار على الإطلاق حول تقليص صفقات أو برامج أو عام دراسي أو رواتب لكن نحن قلنا لن نستطع سد العجز المالي الكبير الذي يقدر ب 250 مليون دولار”.

وعما ينشر في وسائل الإعلام من شائعات حول تقليص الأونروا خدماتها أو رواتب موظفيها، وصف أبو حسنة ذلك بـ “الكلام الفارغ” ولم تتخذ الأونروا أي قرار بهذا الإطار.

وشدد أنه خلال العام الحالي لن تتوقف جهود الأونروا في غزة، وحتى نهاية العام سستحاول تجاوز العجز والخروج بالخدمات إلى بر الأمان.

أخبار متعلقة

رأيك