جاري التحميل

استطلاع يتنبأ بفوز حزب برئاسة بيني غانتس بـ 13 مقعدا

abu karem     26 يونيو,2018         لا تعليق

ذكرت صحيفة “هآرتس” أن الاستطلاع الذي أجرته شركة الأخبار الإسرائيلية، وعرضت نتائجه مساء أمس الاثنين، يتكهن بحصول حزب برئاسة رئيس الأركان السابق بيني غانتس على 13 مقعدا في الكنيست لو جرت الانتخابات هذا الأسبوع، فيما يتكهن بحصول “يوجد مستقبل” على 14 مقعدًا والمعسكر الصهيوني على 10 مقاعد.

ورداً على سؤال حول من هو المرشح الأكثر ملاءمة لمنصب رئيس الوزراء، جاء غانتس في المرتبة الثانية بنسبة 13٪، بفارق كبير عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي حصل على تأييد 34٪. كما حصل يئير لبيد على (13٪) وموشيه كحلون (5٪) ونفتالي بينت وآفي غباي (3٪ لكل منهما).

وذكرت صحيفة معاريف، في الشهر الماضي، أن غانتس يفاوض على الانضمام إلى حزب المعسكر الصهيوني كمرشح لرئاسة الوزراء. ووفقا لمسح داخلي فإن المعسكر الصهيوني سيفوز بـ 25 مقعدا في حال قيادته من قبل غانتس، بينما يحصل على 15 مقعدا بقيادة غباي. وأكد مصدر مقرب من المفاوضات التفاصيل، لكن غباي نفى ذلك.

وفي الاستطلاع الذي أجرته شركة الأخبار، بدون قائمة محتملة بقيادة غانتس، يحافظ حزب الليكود على قوته مع توقع فوزه بـ 32 مقعدًا. يليه “يوجد مستقبل” مع 18 مقعداً، المعسكر الصهيوني 15 مقعداً، والقائمة المشتركة 12، والبيت اليهودي 7 مقاعد. وكلنا ويهدوت هتوراه 7 مقاعد لكل منهما، و”شاس” و”يسرائيل بيتينو” 6 مقاعد لكل منهما، وميرتس 5، وحزب أورلي ليفي أبكسيس 5 مقاعد أيضًا.

أخبار متعلقة

رأيك