جاري التحميل

مطالبة الجنائية بالتحقيق في جرائم الاحتلال بغزة

abu karem     29 يوليو,2018         لا تعليق

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم السبت، مدير عام المحكمة الجنائية الدولية الشروع بالتحقيق في حالات القتل واستهداف المدنيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة.

وقال المركز في بيان له، إن هناك معلومات كافية متوفرة حول الانتهاكات المنظمة التي ترتكبها قوات الاحتلال وتخالف قواعد القانون الدولي ولا سيما ميثاق روما، مشددا على ضرورة تقديم كل من يشتبه في ارتكابه لانتهاكات جسيمة للعدالة.

وجدد المركز إدانته واستنكاره الشديدين لسلوك قوات الاحتلال ولاسيما القتل العمد وإيقاع الإصابات في صفوف المتظاهرين السلميين، لا سيما الأطفال والنساء.

واعتبر الاستهداف المتكرر للعاملين في الطواقم الطبية كمحاولة للحيلولة دون إسعاف الجرحى وتركهم ينزفون، بأنه يشير إلى تعمد تهديد الحياة أو التسبب في أذى بليغ، كما يرى في تعمد استهداف الصحافيين محاولة لإخفاء حقيقة ما ترتكبه من انتهاكات جسيمة بشكل منظم ترقى لمستوى جرائم الحرب.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات قوات الاحتلال، والعمل على تطبيق العدالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين، والعمل على إنهاء الحصار، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه الأصيل في تقرير مصيره.

أخبار متعلقة

رأيك