جاري التحميل

زيارة خاطفة من نائب ميلادينوف لغزة

abu karem     11 أغسطس,2018         لا تعليق

أنهى نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف السبت “زيارة خاطفة” إلى قطاع غزة، استمرت نحو ثلاث ساعات.

وأفادت مصادر أمنية بمغادرة نائب ميلادينوف و3 من مساعديه القطاع بعد ظهر اليوم عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال القطاع، بعد ساعات من وصولهم عبر الحاجز قبيل الظهر.

ولم يُعرف سبب زيارة المسؤول الأممي للقطاع.

وجاءت زيارة نائب ميلادينوف بعد ساعات من عودة الهدوء للقطاع بعد التوصل لتفاهمات “وقف إطلاق نار” بين فصائل المقاومة الفلسطينية و”إسرائيل” بعدة تدخلات إقليمية ودولية.

يشار إلى أن ميلادينوف كان يتواجد الخميس الماضي في العاصمة القطرية الدوحة للقاء كبار المسؤولين لبحث المستجدات وأبرزها الأوضاع في قطاع غزة.

وكان مصدر مطلع إن اتفاق تهدئة برعاية مصرية بدأ سريانه في تمام الساعة 10:45 من مساء يوم الخميس الماضي بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

واستشهد 3 مواطنين بينهم سيدة حامل وطفلة وأصيب العشرات بسلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة على مدار يومي الأربعاء والخميس.

فيما ردت المقاومة على العدوان بقصف عشرات المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة بعشرات القذائف والصواريخ، والتي اسفرت عن إصابة عدد من المستوطنين ووقع أضرار ببعض المنازل.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة شهدها القطاع بعد استشهاد عنصرين من القسام بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

أخبار متعلقة

رأيك