جاري التحميل

اجتماع مهم لـ”المجلس المركزي” غداً

abu karem     14 أغسطس,2018         لا تعليق

أكد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء ، أن المجلس المركزي الفلسطيني سيعقد دورته التاسعة والعشرين غداً الأربعاء وبعد غد تحت اسم “دورة الشهيدة رزان النجار والانتقال من السلطة إلى الدولة” .

وقال أبو يوسف خلال تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”:إن اجتماع المركزي غداً مهم جداً، وهناك تحضيرات لإنجاحه بحضور الرئيس عباس، حيث سيتضمن جدول الأعمال العديد من القضايا الهامة، سواء كانت من التحركات الدبلوماسية أو الوضع الداخلي وما تمثله تحركات المصالحة.

وقال: إن المركزي سيبحث العديد من المواضيع التي تحاك ضد القضية الفلسطينية ومنها قانون القومية ، واللاجئين ، والقدس ، والتعريج على قرارات سابقة اتخذها المجلس المركزي ومنها وقف الاعتراف “بإسرائيل”.

وعن أبرز ما سيتم مناقشته بشأن المصالحة في اجتماع المجلس المركزي، أضاف:”هناك قرار واضح منذ البداية أنه لابد تطبيق ما تم الاتفاق نحن لسنا بحاجة إلى  اتفاقات جديدة” .

وبشأن وجود أفكار مصرية لجسر الهوة ، قال:” لقاءات مع الاشقاء في مصر وقيادات فتح خلال الأيام الماضية ، وهناك بلورة نهائية والأولوية تكمن أن يتم دعوة الجميع لمناقشة ما تم طرحه”.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع تشاوري اليوم للجنة التنفيذية من اجل رفع التقرير النهائي بشأن العديد من القرارات، وأبرز العقبات قبل مناقشتها في اجتماعات المركزي غداً، موضحاً أن موضوع دمج مؤسسات السلطة بمؤسسات دولة فلسطين تتم مناقشته للانتقال من وضع السلطة إلى وضع دولة .

ويشار الى ان اجتماع اللجنة المركزية يعقد وسط حالة من التفرد في ظل مقاطعة الجبهة الشعبية، وتهديد للجبهة الديمقراطية بعدم المشاركة بعد اتهامها بالانتهازية والنفاق والكذب من قبل التلفزيون الرسمي الفلسطيني قبل يومين.

أخبار متعلقة

رأيك