جاري التحميل

منصور يُطلع المجتمع الدولي على إحصائيات شهداء وجرحى مسيرة العودة

abu karem     25 أغسطس,2018         لا تعليق

أطلع المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، كلاً من “الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (المملكة المتحدة) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة”، على صورة آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

ووجه منصور ثلاث رسائل متطابقة تضمنت تفاصيل المجريات في قطاع غزة المحتل وأرقام وأسماء آخر الشهداء وأعداد الجرحى منذ مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 آذار 2018.

وأكدت رسائل منصور، على ضروروة توفير الحماية الدولية للسكان المدنيين الفلسطينيين في جميع الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، مُعبراً عن ترحيب فلسطين بتقرير الأمين العام بشأن الحماية الدولية.

وأشار إلى أن التقرير قيد الدراسة والبحث والمشاورات مع العديد من الدول لتحديد الخطوط القادمة استناداً إلى التقرير والولاية التي أعطيت للأمين العام للأمم المتحدة في هذا الشأن.

وشدّد منصور، على أهمية إلزام إسرائيل بالقانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بهدف أن توقف إسرائيل الجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني وأن يتم ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للعدالة.

كما تطرق إلى قانون القومية الإسرائيلي الذى اعتمدته الكنيسيت في 19 تموز 2018 والذي هو قانون عنصري وقانون “ابرتهايد”.

وطالب منصور، الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن بأن يتحمل مسؤولياته في الشأن المتعلق بالأوضاع الفلسطينية في الأرض المحتلة على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي ختام رسالته، دعا الأمين العام إلى توزيع هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق الأمم المتحدة.

أخبار متعلقة

رأيك