جاري التحميل

الشيخ: رد فتح على ورقة المصالحة خلال ساعات

abu karem     28 أغسطس,2018         لا تعليق

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، أن رد فتح على الورقة المصرية التي قدمت لها في جلسات الحوار السابقة، سيسلمه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد للقاهرة خلال الساعات المقبلة، قائلا إن فتح تعاطت مع الورقة بإيجابية عالية مع وجود بعض الملاحظات التي تم توضيحها بالورقة، آملا وصول رد نهائي من حماس بنفس الروح الايجابية.

وقال الشيخ في حديث عبر تلفزيون فلسطين: “إن تحقيق المصالحة الوطنية تشكل أولوية لدى القيادة، وأنها لن تكون طرفا في الهدنة التي ستعقدها حماس مع اسرائيل وستحارب هذا التوجه من منطلق عدم امكانية الحديث عن هدنة قبل انهاء ملف الانقسام”.

وأشار إلى وجود رد واضح وليس ببعيد من القيادة حال أصرت حماس على المضي قدما في التهدئة بمقاسها الاسرائيلي الأميركي.

وأضاف الشيخ، أن رؤية فتح في موضوع التهدئة رؤية وطنية وليست حزبية ضيقة، مشيرا الى أن مساعي حماس لخلق حالة من الاستقرار والتأبيد للوضع القائم في غزة سيدفع بها الى الولوج في مشروع سياسي تأمري على القضية الفلسطينية.

وقال: “إننا أول من عرض علينا هذا المشروع بتفاصيله ورفضناه”، مؤكداً وجود معلومات مؤكدة حول موافقة حماس على انشاء ميناء في قبرص”.

ودعا الشيخ حماس الى أن تجرد نفسها من هذا المشروع المدمر للمشروع الوطني، لافتا إلى أن الحديث عن تهدئة في ظل الانقسام هو انجرار الى المربع الاميركي الاسرائيلي.

وتابع الشيخ فيما يتعلق بالمصالحة بأنه يوجد فرصة جدية وحقيقية للمصالحة”، مشيرا إلى تعليمات الرئيس أبو مازن بالتوجه الى القاهرة بروح ايجابية وتقديم تنازلات بعيدا عن الثوابت الوطنية في سبيل تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء ملف الانقسام.

أخبار متعلقة

رأيك