جاري التحميل

أبو ردينة: حل الدولتين هو المدخل للعلاقة الخاصة مع الأردن

abu karem     03 سبتمبر,2018         لا تعليق

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن فكرة الكونفدرالية موجودة على جدول اعمال القيادة الفلسطينية منذ العام 1984، وأن موقف القيادة منذ ذلك الحين وإلى الآن يؤكد أن حل الدولتين هو المدخل للعلاقة الخاصة مع الأردن.

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي، مساء أمس الأحد، أن “قرار الكونفدرالية يقرره الشعبان الفلسطيني والأردني”.

ورفض الأردن المقترح الأمريكي المقدَّم للسلطة الفلسطينية، حول إقامة كونفدرالية مع عمّان، والذي أعلن الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، قبوله بشرط مشاركة إسرائيل ضمن هذا العرض.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، في تصريح لموقع “عمون” الأردني اليوم ، أن فكرة الكونفدرالية بين الأردن والضفة الغربية مرفوضة، وغير قابلة للنقاش.

وشددت غنيمات على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة بأراضيه على حدود 1967.

وكان أبو مازن قد كشف اليوم، خلال استقباله وفداً إسرائيلياً بمكتبه في رام الله، عن تقديم غاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، خطة سياسية تتمحور حول كونفدرالية مع الأردن.

وقال أبو مازن : “أبديت موافقة على هذا العرض الأمريكي، ولكن اشترطت أن يكون ثلاثياً، بمعنى وجود الإسرائيليين كطرف ونحن الفلسطينيين، والأردنيين (..)، كذلك وافقت على تبادل الأراضي”.

أخبار متعلقة

رأيك