جاري التحميل

“أونروا”: مئات آلاف الطلبة مهددون بالانقطاع عن التعليم

abu karem     08 أكتوبر,2018         لا تعليق

أكد المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) “بيير كرينبول”، أنّ مئات الآلاف من الطلاب الفلسطينيين باتوا مهددين بالانقطاع عن التعليم الذي يتلقونه، وذلك بعد قرار الولايات المتحدة وقف الدعم المالي للوكالة.

وقال كرينبول، في تصريح لوكالة “الأناضول” التركية، “لا أريد حتى أن أتخيل أن مدارس هؤلاء تٌغلق، وهؤلاء الشباب مهددون بالانقطاع عن التعليم”.

ولفت إلى أن “أونروا” لديها نظام تعليمي خاص تتبعه مع اللاجئين الفلسطيينيين، في سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية المحتلّة وقطاع غزة.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قررت أواخر أغسطس/آب الماضي وقف دعمها المالي نهائيًا لـ”أونروا”؛ ما سبب أزمة مالية كبيرة للوكالة الأممية.

وبلغ إجمالي الدعم الذي قدّمته الولايات المتحدة الأمريكية العام المنصرم وحده للمنظّمة ما يقارب 365 مليون دولار.

في السياق، أشاد المفوض بالجهود، التي بذلتها بعض الدول بينها تركيا والأردن واليابان وألمانيا وغيرها في سبيل دعم “أونروا”، مشيرًا إلى الاجتماع الذي عٌقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة والدعم السياسي الذي قدّمته تلك الدول للمنظّمة.

وأضاف”في الوقت الذي أوقفت فيه أمريكا دعمها المالي عن المنظّمة، تركيا بعثت رسالة قويّة للعالم من خلال وقوفها إلى جانبنا”.

كما أشاد كرينبول بالتضامن الذي تبديه تركيا حيال الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنّه وخلال الزيارات التي يجريها إلى تركيا لا يلحظٌ أيّ قلق أو خوف إزاء الفلسطينيين المتواجدين فيها.

أخبار متعلقة

رأيك