جاري التحميل

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

abu karem     11 أكتوبر,2018         لا تعليق

اقتحم صباح اليوم الخميس، عشرات المستوطنين المتطرفين، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن شرطة الاحتلال وفرت الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء اقتحامهم المسجد الأقصى بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة الساعة السابعة والنصف صباحًا، وتجولهم في باحاته، وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وأكد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس، في تصريح اليوم، على أن 81 مستوطنًا بينهم 36 من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وتخلل تلك الاقتحامات، محاولات لأداء طقوس تلمودية في المسجد الأقصى، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه، الأمر الذي يواجه بالتصدي من قبل الحراس والمصلين.

وأضافت المصادر، بأن شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى احتجزت بعض الهويات الشخصية للمصلين الوافدين إليه، وسط قيود تفرضها على عمل حراس الأقصى داخل المسجد.

يذكر، أن شرطة الاحتلال كانت قد أبعدت ثلاثة حراس عن مكان عملهم بالأقصى لمدة أسبوعين، عقب التحقيق معهم في مركز “القشلة” بالقدس القديمة، وهم حمزة النبالي، خليل الترهوني وأحمد أبو عليا.

ويشار، إلى أن المسجد الأقصى يتعرض يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وعلى فترتين صباحية ومسائية.

أخبار متعلقة

رأيك