جاري التحميل

الحايك يدعو الفصائل لإغتنام الجهود المصرية لتحقيق المصالحة

abu karem     17 أكتوبر,2018         لا تعليق

دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بقطاع غزة، الفصائل الفلسطينية للتحلي بالمسئولية الوطنية والتعاون مع الجهود المصرية لدفع عجلة المصالحة.

وقال الحايك في تصريح صحفي وصل “فلسطين الآن” نسخة عنه، إن ظروف حياة أكثر من 2 مليون فلسطيني يعانون سوء الأوضاع الانسانية والاقتصادية في قطاع غزة منذ 12 عاماً، تستوجب من جميع الأطراف الاستجابة سريعاً لجهود إتمام المصالحة، وتوفير المناخ الايجابي لتطبيق ملفاتها، وتقريب وجهات النظر بين أطراف الانقسام حول القضايا الخلافية.

وأضاف الحايك أن إنجاز المصالحة يعتبر أولوية ملحة بالوقت الراهن لتسحين وتحريك الملف السياسي والاقتصادي الفلسطيني، وقطع الطريق عن المخططات الاسرائيلية الهادفة لفصل غزة عن الضفة نهائياً، والحيلولة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى أن المصالحة الوطنية هي الخيار الأمثل لمواجهة صفقة القرن ولإنهاء الحصار الاسرائيلي المتواصل على سكان غزة منذ 12 عاماً مطالباً حركتي فتح وحماس باغتنام الجهود المصرية لتحقيق ذلك.

وثمن الحايك الجهود التي تجريها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام من خلال إرسال الوفود إلى قطاع غزة والضفة الغربية للقاء الفصائل وتقريب وجهات النظر، وتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني.

أخبار متعلقة

رأيك