جاري التحميل

ملادينوف يزف بشرة سارة بشأن محطة توليد كهرباء غزة

abu karem     25 أكتوبر,2018         لا تعليق

أكد  منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف على أن التوربين الثاني لمحطة توليد كهرباء غزة بدأ في العمل بتوليد 52 ميغاوات ، الأمر الذي سيخفف من معاناة 2 مليون فلسطيني في غزة.

وقال ملادينوف في تصريح صحفي اليوم الخميس، إنه بالأمس كان 141 ميغاوات ، فيما بلغ الاجمالي اليوم 172 ميغاوات ، وهو أعلى معدل إنتاج للكهرباء منذ 21 يناير 2018.

ويتم تزويد قطاع غزة بالكهرباء من ثلاث مصادر: من إسرائيل، التي تبيع الكهرباء إلى القطاع وتقوم بخصم الدفعات من أموال الضرائب التي تقوم بجبايتها باسم السلطة الفلسطينية، وكذلك من محطة توليد الطاقة الوحيدة في القطاع، الواقعة بالقرب من مدينة غزّ ة، بالإضافة إلى الكهرباء من مصر التي توقفت عن العمل منذ 11 فبراير 2018.

وفي حزيران/يونيو من العام الماضي كانت غزة تحصل على 50 ميغاوات ، وذلك بعدما أقدمت السلطة الفلسطينية على قطع المبالغ التي تدفعها لإسرائيل لمد غزة بالكهرباء ، الا أنه وفي السابع من شهر يناير من العام الجاري قررت وزارة الطاقة الاسرائيلية التراجع عن قرار خفض كميات الكهرباء الموردة لغزة.

وبحسب نشرة شركة كهرباء محافظات غزة فإن احتياج قطاع غزة من الطاقة يصل الى 500 ميغاوات ، حيث يقدر العجز حاليا بـ328 ميغاوات. ً لاستلام كميات إضافية من محطة التوليد ، ً سيطرأ

أخبار متعلقة

رأيك