جاري التحميل

تقدم كبير بمباحثات التهدئة بين حماس و “إسرائيل”

abu karem     01 نوفمبر,2018         لا تعليق

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة تقدم المفاوضات غير المباشرة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي لاستعادة الهدوء على الحدود مقابل تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقالت المصادر إن هناك تقدما في المفاوضات غير المباشرة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي تحت رعاية مصرية”، مضيفة أن زيارة الوفد الأمني المصري إلى غزة غدا الخميس تهدف إلى تثبيت بعض التفاهمات المهمة المتعلقة بتخفيف الحصار.

وأوضحت المصادر الفلسطينية أن الحديث يدور عن وقف كل أشكال الاحتكاك مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة والتي من بينها البالونات والطائرات الورقية وقص السلك وغيرها من الأدوات، مقابل تحسين الكهرباء وتوسيع مساحة الصيد وإدخال المنحة القطرية إلى غزة عبر الأمم المتحدة.

وأكدت المصادر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة ستتخذ إجراءات لعدم حدوث أي احتكاك مع جنود الاحتلال لتمر جمعة “شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم” على أرض مخيمات العودة شرق قطاع غزة بهدوء.

وأضافت المصادر أنه بعد الإنهاء من هذا الملف ستبدأ المرحلة الثانية وهي استئناف جهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس، مشيرة إلى أن الوفد الأمني المصري الذي سيصل إلى قطاع غزة غدا الخميس لديه جدول عمل مطوّل، حيث يلتقي الفصائل الفلسطينية والهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة ومستقلين.

ومنذ أسابيع، يجري وفد أمني مصري رفيع المستوى جولات مكوكية بين غزة ورام الله وإسرائيل من أجل استعادة الهدوء على حدود القطاع مقابل رفع الحصار.

أخبار متعلقة

رأيك