جاري التحميل

ليبرمان قد يعلن استقالته اليوم لفشله أمام غزة

abu karem     14 نوفمبر,2018         لا تعليق

قالت القناة الثانية العبرية إن وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد يعلن استقالته خلال المؤتمر الذي سيعقده باسم حزبه مساء اليوم.

وأوردت القناة العبرية النبأ في إطار الأخبار الأولية، مؤكدة أن قرار ليبرمان قد يكون ناجما عن فشله أمنيًا مع قطاع غزة خاصة في التصعيد الأخير الذي انتهى بقبوله لقواعد “حماس” للاشتباك ووقف إطلاق النار.

ورفض المتحدثون باسم وزير الحرب الإسرائيلي الرد على سؤال للإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” حول ما إذا كان سيقدم استقالته من منصبه على خلفية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق مع الفصائل الفلسطينية في غزة بوساطة مصرية.

وأتى هذا السؤال في أعقاب إعلان ليبرمان عن عزمه عقد جلسة خاصة اليوم الأربعاء، لأعضاء كتلة “يسرائيل بيتينو” الذي يترأسه، وتأتي هذه الجلسة وسط تباين بالمواقف بين أعضاء المجلس الوزاري المصغر لشؤون السياسة والأمن (الكابينيت)، حيال وقف إطلاق النار مع الفصائل في غزة، حيث دفع ليبرمان من خلال تصريحاته باتجاه شن حملة عسكرية على القطاع.

ومن المتوقع، بحسب “كان”، أن يعقد ليبرمان في الواحدة من بعد ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا بعد جلسة خاصة لكتلة “يسرائيل بيتنا”، ورفض مكتبه تأكيد أو نفي نيته الإعلان عن الاستقالة في المؤتمر الصحفي المرتقب.

أخبار متعلقة

رأيك