جاري التحميل

تفاصيل منخفض جوي سيضرب البلاد لـ3 أيام

abu karem     21 نوفمبر,2018         لا تعليق

توقع الراصد الجوي ليث العلامي أن تشهد فلسطين خلال الأيام الثلاثة القادمة منخفضًا جويًا كبيرًا يؤثر على سائر البلاد.

وقال العلامي إن المنخفض الجوي سيؤثر على البلاد يومي الجمعة والسبت، يسبقه أحوال جوية غير مستقرة غدًا الخميس.

وأوضح العلامي أن البلاد تشهد اندفاع كتلة هوائية باردة نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، بما فيها بلاد الشام وفلسطين، حيث تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة خاصة مع فترات الصبح والظهيرة غدًا الخميس.

وبيّن أن الجو سيكون مائلاً للبرودة مع انخفاض على درجات الحرارة دون معدلاتها السنوي، مشيرًا إلى أن الفرصة ستكون مهيئة لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة لا تشمل كل فلسطين، وقد تكون غزيرة ورعدية رغم عشوائيتها.

وأضاف “يوم الجمعة تنخفض درجات الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 4 درجات مئوية، مع وجود نشاط كبير على سرعة الرياح”.

وذكر أن البلاد ستتأثر يوم الجمعة بمنخفض جوي عميق، يتمركز إلى الجنوب من جزيرة قبرص قبالة السواحل الفلسطينية، حيث تكون الفرصة مهيئة لهطول زخات من الأمطار فوق مختلف المناطق في فلسطين، مبيناً أن هطول الأمطار يتركز في قطاع غزة وجنوب الضفة الغربية، وستكون الأمطارغزيرة، مما يستدعي التحذير من السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

وأشار العلامي إلى أن يوم السبت لا يطراً تغير ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة، وتكون الفرصة مهيئة لسقوط زخات من الأمطار خاصة في فترات الصباح.

وأوضح أن يوم الأحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها حول معدلاتها العامة، وتكون فرصة هطول الأمطار ضعيفة فوق مناطق متفرقة ومحدودة في البلاد.

أخبار متعلقة

رأيك