جاري التحميل

تعرّف على تفاصيل المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين الجمعة!

abu karem     22 نوفمبر,2018         لا تعليق

الطقس

أفادت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية بأن يوم الجمعة سيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع تأثر البلاد لمنخفض جوي سيتمركز قرب السواحل الفلسطينية وهو أمر غير معتاد وقليل الحدوث في السنوات الماضية.

وقالت دائرة الأرصاد إن هذا التمركز يخدم بشكل أساسي المناطق الساحلية من فلسطين وبشكل اقل المناطق الداخلية منها.

وأوضحت الأرصاد أن الحرارة ستكون دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا فوق مناطق ً نسبيا واسعة من فلسطين وخاصة على شريطها الساحلي، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ومن المتوقع أن تبقى البلاد تحت تأثير الأجواء غير المستقرة يوم السبت أيضا وتبقى الفرصة سانحة للتساقط المطري المطري بإذن الله.

من جهته، حذّر مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد من خطورة المنخفض الجوي القادم، والذي يبدأ من يوم الجمعة القادم وينتهي حتى نهار يوم الأحد القادم.

وقال أبو أسعد: سيكون يوم الجمعة منخفض جوي قوي سيضرب البلاد، وسيشكل سيول وفيضانات في المناطق المنخفضة”، داعياً المواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

ودعا أبو أسعد المواطنين لاتباع التعليمات والنصائح الصادرة من خلال الدفاع المدني حول هذا المنخفض، من أجل التخفيف من الخسائر الناجمة عن هذا المنخفض”.

يشار إلى أن معظم المنخفضات التي تؤثر على فلسطين تأتي عبر بوابة جزيرة قبرص وتتمركز حولها ً سواء شمالا أو جنوبا.

أخبار متعلقة

رأيك