جاري التحميل

منظومة صواريخ تسعى “إسرائيل” لامتلاكها.. تعرف عليها

abu karem     26 نوفمبر,2018         لا تعليق

قالت صحيفة “إسرائيل هيوم”، إن وزارة الحرب الإسرائيلية تسعى لتطوير نظام دفاع صاروخي جديد، بعد فشل “القبة الحديدية” في أداء مهامها.

وأضافت الصحيفة في تقرير مطول أعدته عن الموضوع: “القبة الحديدية فشلت والآمال معلقة على القبة الليزرية، ومن الممكن أن تكون صفقة القرن تشمل تطوير منظومة ليزرية من شأنها حماية إسرائيل من تهديد الصواريخ”.

ووفق الصحيفة: “إن تعاظم قوة حماس والتهديدات التي تحدق بإسرائيل سواء من الجنوب أو الشمال، يجعلنا نتساءل كيف ستتعامل إسرائيل مع سيناريو إطلاق صواريخ بشكل مكثف على جبهتها الداخلية”.

وأجاب خبراء أمنيون إسرائيليون على هذا السؤال من خلال توصية “إسرائيل” بتطوير سلاح فعال والذي يطلق عليه منظومة الليزر الكيميائي .

وزعمت “إسرائيل هيوم” إن السلاح الليزري سيعزز “منظومة الدفاع الجوي لإسرائيل أمام التهديد الافتراضي القائل بإطلاق الصواريخ على إسرائيل من جبهات متعددة في ذات الوقت“.

وحول قوة السلاح الموصى به، أوضحت الصحيفة: “قوة الليزر الكيميائي أكبر بمقدار 17 مرة من قوة الليزر الكهربائي المعروف عنه أنه الأقوى في العالم. فالقوة التدميرية لليزر الكيميائي هي حوالي 15 كم بدلاً من 1.6 كم. كما انه يسمح باعتراض الصواريخ على ارتفاع عالي جداً”.

أخبار متعلقة

رأيك