جاري التحميل

الإعلام بغزّة تُعلن انطلاق فعاليات التضامن مع الصحفي الفلسطيني

abu karem     02 ديسمبر,2018         لا تعليق

أعلنت وزارة الإعلام في قطاع غزة، عن انطلاق سلسلة فعاليات لمناسبة “يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني”، والتي ستبدأ خلال الشهر الجاري.

وعقدت وزارة الإعلام- المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأحد، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن بدء إطلاق سلسلة فعاليات مختلفة بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، في مقر الوزارة بغزة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف: ” الفعاليات ستكون متنوعة وفي إطار الوفاء للصحفي الفلسطيني وبما يليق بتضحيات الصحفيين الفلسطينيين وصمودهم وسعيهم الدؤوب لنقل الحقيقية رغم كل التنكيل والمنع والانتهاكات المختلفة التي يتعرضون لها في طريقهم لنقل الحقيقة ولتثبيت الحق الفلسطيني”.

واستعرض معروف خلال المؤتمر ملخصاً لتقرير الحريات الإعلامية خلال العام الجاري 2018 منذ 1 يناير وحتى تاريخه، مشددًا على أن هناك ازديادا واضحا في وتيرة اعتداءات الاحتلال ضد الحريات الإعلامية في فلسطين مقارنة بما كان عليه الحال العام الماضي أو خلال الأعوام العشر الماضية.

وأوضح معروف: “أن الفعاليات والأنشطة، التي ستبدأ خلال الشهر الجاري، تتمثل في دوري كرة قدم للمؤسسات الإعلامية، يليه معرضاً للصور الصحفية التي تناولت مسيرات العودة سواء كصور جمالية أو إخبارية أو توثيقية أو إنسانية؛ وصولا للاحتفال المركزي والذي سيهتم بتكريم الصحفيين المصابين خلال عملهم في تغطية أحداث مسيرات العودة”.

يشار إلى أنه بلغ إجمالي اعتداءات الاحتلال بحق حرية العمل الصحفي في قطاع غزة والضفة الفلسطينية، التي وثقتها وحدة الرصد والمتابعة بوزارة الاعلام، خلال هذا العام حتى تاريخ الأول من ديسمبر ما مجموعه “811” انتهاكاً قامت بها قوات الاحتلال، بواقع “282” انتهاك في قطاع غزة، و”529″ انتهاك في الضفة والقدس.

أخبار متعلقة

رأيك