جاري التحميل

تأجيل زيارة هنية لروسيا .. وهذه أسبابها

المؤسسة الفلسطينية للإعلام     10 يناير,2019         لا تعليق

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” موسى أبو مرزوق تأجيل زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية إلى روسيا لوقت أخر، لانشغال وزير الخارجية الروسي.

وقال أبو مرزوق على حسابه بموقع التواصل “تويتر” إن الزيارة جرى تأجيلها، مع الحرص على إتمامها لاحقا.

وأضاف أنه في اتصال هاتفي مع ميخائيل بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي بوتن للسلام ونائب وزير الخارجية، تم الحديث حول تطورات القضية الفلسطينية، والتأكيد على موقف روسيا الثابت من قضيتنا الوطنية.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صحفي نشره موقع “روسيا اليوم” إن “بوغدانوف” أعرب لأبي مرزوق عن قلق روسيا حيال تعثر عملية إعادة وحدة الصف الوطني الفلسطيني بمشاركة حركتي فتح وحماس، مؤكدًا استعداد موسكو لمواصلة اتصالاتها مع جميع القوى السياسية الفلسطينية من أجل تهيئة الظروف لحل القضية الفلسطينية على أساس قانوني دولي معروف.

وأضافت الوزارة أن “بوغدانوف” بحث أيضًا تجاوز الانشقاق الفلسطيني مع سفير دولة فلسطين لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل. وقالت الخارجية إن الدبلوماسي الروسي أكد للسفير خلال اللقاء الذي بادر إليه الجانب الفلسطيني، أن معالجة الأزمة الراهنة داخل الصفوف الفلسطينية تمثل شرطا لا بد منه لتحقيق تقدم في تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وذكر البيان أن اللقاء تناول أيضا عدداً من الجوانب الملحة من العلاقات الروسية الفلسطينية.

أخبار متعلقة

رأيك