جاري التحميل

بلدية غزة تستجيب لـ 93 % من شكاوى المواطنين خلال 2018

المؤسسة الفلسطينية للإعلام     13 يناير,2019         لا تعليق

استجابت بلدية غزة لنحو 93 % من شكاوى المواطنين خلال العام 2018 من أصل 8315 شكوى مختلفة تتعلق بخدمات البلدية، تلقتها وحدة المعلومات والشكاوى في البلدية عبر الرقم 115 وبوابات الإلكترونية التواصل الأخرى التابعة للوحدة.

وذكرت وحدة المعلومات والشكاوى في تقريرها السنوي أنها تلقت خلال العام 2018 نحو  44 ألف إشارة مختلفة تتعلق بخدمات البلدية، وتم تصنيف 8315 شكوى وفقا لطبيعتها، واستجيب لـ 7776 منها بنسبة 93.50%، ويجرى حاليا متابعة باقي الشكاوى الأخرى البالغ عددها 539 شكوى بنسبة 6.50%، وسيُفاد المواطنون بالردود فور تلقيها من إدارات البلدية.

وأوضحت أن الشكاوى توزعت على قطاعات مختلفة كالصرف الصحي والمياه والنظافة والطرق والتنظيم وقطاعات أخرى، وحوّلت لجهات الاختصاص في البلدية لمعالجتها، وأعلم المواطنون بالردود فور تلقيها من الإدارة المختلفة عبر رسائل قصيرة SMS  أو من خلال مراجعة المواطنين لرقم الوحدة 115.

وكانت بلدية غزة قد استحدثت وحدة المعلومات والشكاوى في منتصف العام 2017 ضمن هيكلية العلاقات العامة والإعلام بهدف تسهيل استقبال الشكاوى من المواطنين وتوحيد قناة استقبال الشكاوى في قناة واحدة بدلاً من النظام متعدد القنوات الذي كان معمول به سابقاً.

وتعدّ وحدة المعلومات والشكاوى حلقة الوصل بين المواطنين والبلدية، حيث تعمل في الأيام العادية حتى الساعة 12 ليلاً وعلى مدار الساعة في أوقات الطوارئ والمنخفضات الجوية وهي الجهة المختصة في استقبال الشكاوي والاستفسارات من المواطنين وتوصليها للجهات المختصة في البلدية ثم متابعتها وإعلام المواطنين بالردود على شكاواهم واستفساراتهم.

 

أخبار متعلقة

رأيك