جاري التحميل

تجميد أمر إخلاء عائلات مقدسية من منازلها بالشيخ جراح

المؤسسة الفلسطينية للإعلام     16 يناير,2019         لا تعليق

أفاد الائتلاف الأهلي لحقوق الفلسطينيين في القدس المحتلة بأن ما يسمى بـ ” دائرة الإجراء الإسرائيلية”، وافقت على طلب تقدم به محامو عائلات الصباغ المقدسية الأحد الماضي بتجميد قرار الاخلاء حتى يتم البت في اعتراض المحامين على أن يصدر القرار النهائي خلال شهر.

ولفت الائتلاف في بيان صحفي مساء الثلاثاء، إلى أن طلب عائلة الصباغ جاء لعدة أسباب منها أن قرار ملكية الأرض في حي الشيخ جراح وسط القدس لم يتم البت فيها بعد، وكذلك لأن قرار إخلاء عائلات الصباغ الصادر في 2012 من محكمة “الصلح” يرتبط بالبت في ملكية الأرض.

وأشار إلى أن قرار الإخلاء غير واضح فنيًا، وهل المطلوب الإخلاء من جميع البناية التي تسكنها العائلات؟، أم فقط من الجزء الذي تم إضافته للبناء الأصلي؟”.

وكانت “دائرة إجراء الاحتلال” أصدرت مؤخرًا، أمرًا بإخلاء خمس عائلات (45 نفرًا) تابعة لعائلة الصباغ من منازلها بحي الشيخ جراح وسط القدس، وأمهلتها حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري لإخلاء هذه المنازل لصالح المستوطنين.

وأوضح الائتلاف في وقت سابق أن عائلة الصباغ تواجه حاليًا خطر التهجير في أية لحظة، ما يستدعي التفاف المواطنين حولها وحمايتها وحماية منازلها.

أخبار متعلقة

رأيك