جاري التحميل

فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين وعودة هنية للقطاع

abu karem     24 يناير,2017         لا تعليق

غزة / رجّحت مصادر رسمية مصرية، فتح معبر رفح البري أربعة أيام، مطلع الأسبوع المقبل، في كلا الاتجاهين، للسماح بعودة العالقين من مصر إلى قطاع غزة، وسفر الحالات الانسانية من قطاع غزة إلى مصر والدول المجاورة.

ونقل موقع الشروق العربي عن المصادر المصرية، أنه في حال هدوء الوضع الأمني في سيناء خلال اليومين القادمين، فانه من المرجح أن يتم فتح المعبر مطلع الاسبوع المقبل في كلا الاتجاهين.

وأشار المصدر إلى أن فتحة المعبر ستشهد عودة نائب رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية وعائلته إلى قطاع غزة، قادماً من قطر.

وكان معبر رفح قد أغلق بعد انفراجة دامت عدة فتحات على المعبر أدت إلى سفر الالاف من الفلسطينيين من قطاع غزة بسهولة وعودة الالاف من مصر.

ورجّح مصدر أمني، إغلاق المعبر في الفترة الاخيرة بسبب حالة الطوارئ والاحتياطات الامنية التي تشهدها الاراضي المصرية تحسبا من ارتكاب اي اعمال ارهابية خلال اعياد الميلاد وفي ذكرى ثوري 25 يناير.

الجدير ذكره، أن مصدرا رسميا في السفارة الفلسطينية في القاهرة، أكد في تصريحات سابقة لمراسل “فلسطين اليوم”، أن معبر رفح لا يمكن فتحه قبل تاريخ 25 يناير بسبب ذكرى الثورة المصرية، إضافة إلى أن الوضع الأمني في سيناء شهد تطورا في العمليات ضد الجيش المصري.

وتوقع فتح المعبر بعد تاريخ 25 يناير، وهو ما يتوافق مع ما صرّح به المصدر المصري المطلع للشروق العربي.

أخبار متعلقة

رأيك