جاري التحميل

صحيفة: هنية بحث مع المخابرات المصرية 3 ملفات

abu karem     24 يناير,2017         لا تعليق

غزة / بحث إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مع مسؤولين مصريين في القاهرة، مستقبل العلاقة بين حماس والنظام المصري.

ولم يشأ أي من قادة حركة حماس الرد على أي استفسارات حول الزيارة -حسب صحيفة القدس العربي- والمواضيع التي بحثت، ولا موعد عودة هنية إلى القطاع، بسبب “الظروف الأمنية” في منطقة سيناء، كذلك لم يلاحظ قيام وسائل الإعلام المقربة من الحركة بتغطية أخبار الزيارة ووصول هنية إلى مصر.

وكان الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، قد قال في وقت سابق إنه جرى تأجيل عودة هنية لغزة، بسبب رفع درجة الاستعدادات الأمنية في سيناء، التي سيمر منها هنية في طريقه لغزة.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن هنية عقد أمس لقاء مع مدير المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزي، بحث خلاله مستقبل العلاقات مع مصر خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى ملف المصالحة الداخلية مع حركة فتح، في ظل التطورات الأخيرة، التي تمثلت بمشاركة حركة حماس في اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني في بيروت، وفقاً لصحيفة القدس العربي.

وبحث اللقاء طلب حركة حماس تسهيل سفر سكان قطاع غزة من معبر رفح، وذلك من خلال إعادة فتحه بشكل دائم، للتخفيف من حدة الحصار الإسرائيلي.

أخبار متعلقة

رأيك