جاري التحميل

وفاة مواطن و3 اصابات و 6 حرائق في أول أيام المنخفض بقطاع غزة

abu karem     27 يناير,2017         لا تعليق

 

غزة / توفي مواطن وأصيب أخرين بجراح مختلفة، واندلعت 6 حرائق بمنازل المواطنين في مختلف مناطق قطاع غزة خلال أول أيام المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية.

يُشار إلى أن دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أكدت أن منخفض جوي عميق سيضرب الأراضي الفلسطينية يوم أمس الخميس وسيستمر عدة أيام محذرة من حدوث سيول في المناطق المنخفضة مع ثلوج على قمم الجبال. 

وأفادت مصادر محلية أن المواطن محمد نادر النابلسي 22 عاماً من سكان مدينة غزة الرمال توفي في حادث انقلاب جيب هونداي على جسر وادي غزة.

وأوضح مدير الدفاع المدني في قطاع غزة رائد الدهشان، أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من نقل إصابتين إلى المستشفى جراء حادث سير وسط القطاع، إضافة لنقل مواطن أخر أصيب بجراح جراء سقوطه من علو.

وأكد الدهشان في تصريح صحفي ، أن طواقمه تمكنت من اخماد 6 حرائق اندلعت بمنازل المواطنين بسبب ماس كهربائي ولم يبلغ عن وقوع إصابات خلال الحرائق.

وفي تفاصيل مكان اندلاع الحرائق قال الدهشان: اندلع حريق في تل السلطان بمدينة رفح، وحريقين بمنزلين مختلفين في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وحريق في منزل وسط قطاع غزة، إضافة إلى حريق شقة في منطقة الشيخ رضوان، ومنزل أخر في مدينة غزة، إضافة إلى حريق بمحول الكهرباء.

وحذر مدير الدفاع المدني، المواطنين من ترك أو نسيان مقابس الكهرباء التي تسببت في اندلاع كافة الحرائق خلال اليوم الأول من المنخفض الجوي.

وقدم الدهشان نصائح هامة للمواطنين والسائقين حفاظاً على سلامتهم، قائلاً: على جميع المواطنين التأكد من مقابس الكهرباء خاصة وقت انقطاع التيار الكهربائي لأن الحوادث دائماً تحدث مع وصل التيار الكهربائي بشكل مفاجئ، داعياً المواطنين بمنع إدخال مواقد الفحم إلى المنازل أو غرف النوم خشية من الاختناق.

ودعا المواطنين لعدم الصعود إلى أسطح المنازل تحت أي ظرف من الظروف خاصة أسطح “الاسبست أو الزينكو”، متوقعاً أن يكون الشاب الذي سقط اليوم من علو ناتج عن تفقده لسطح منزله تزامناً مع هطول الأمطار بشكل غزير وشدة الرياح.

وطالب الدهشان السائقين، بضرورة الاخذ بكافة السلامة الأمنية من خلال تفقد كامل للسيارة قبل القيادة حفاظاً على روحه، وقيادة السيارة بكل هدوء والابتعاد عن البرك المائية.

أخبار متعلقة

رأيك