جاري التحميل

صايل يدعو الاطراف الى توفير الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة

abu karem     11 مايو,2017         لا تعليق

دعا المهندس وليد سعد صايل المدير التنفيذي العام للشركة الفلسطينية للكهرباء ورئيس مجلس ادارة محطة غزة لتوليد الكهرباء جميع الاطراف الى انهاء ازمه الكهرباء في غزة بتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة ،  للتخيف من معاناة المواطنين وخاصه الطلبة في هذه المرحلة من الصيف التي تشهد فترة امتحانات وكذلك ارتفاع لدرجات الحرارة.

واوضح المهندس وليد سعد صايل في بيان صحفي ان المحطة تجري اتصالات مكثفة مع كافة الاطراف لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة 24 ساعه على مدار الاسبوع ما يتطلب توفير الوقود الكافي مشيرا الى ان المحطة تقوم بأعمال الصيانة اللازمة للمحطة رغم توقفها لضمان استمراريتها وجاهزيتها للعمل بمجرد توفير الوقود.

واشار صايل الى ان سلطة الطاقة ووزارة المالية في رام الله ملتزمة بتسديد المستحقات الشهرية للمحطة ، والبالغة 2.1 مليون دولار ، فيما ادى عدم تحويل شركة توزيع الكهرباء بغزة المستحقات اللازمة الى عدم  توفير الوقود اللازم لتشغيل المحطة.  

واضاف المهندس وليد سعد صايل: ان توقف محطة الكهرباء اظهر عمق الازمة بسبب انقطاع كمية التيار الكهربائي الذي كانت تنتجه المحطة عن سكان قطاع غزة مما يستوجب وضع الجميع امام مسؤولياته لانقاذ المواطن الغزي ، ويتطلب من كافة الاطراف لتذليل هذه العقبه والعمل على استئناف عمل محطة توليد الكهرباء في غزة.

أخبار متعلقة

رأيك