جاري التحميل

قوى الأمن تقترع لانتخابات الهيئات المحلية

abu karem     11 مايو,2017         لا تعليق

شرعت قوى الامن الفلسطيني، بالإدلاء بأصواتها لانتخابات الهيئات المحلية في الضفة الغربية، وذلك قبل يومين من ادلاء المواطنين باصواتهم.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية في بيان صحفي لها:” بهدف توفير العدد اللازم من عناصر قوى الأمن الفلسطيني وتفرغهم في يوم الاقتراع العام بتاريخ 13 أيار لتأمين العملية الانتخابية، قامت اللجنة بتخصيص عدد من مراكز الاقتراع المسبق لتمكين قوى الأمن الفلسطيني من ممارسة حقهم الانتخابي أسوة بباقي الناخبين”.

وخصصت لجنة الانتخابات المركزية 10 مراكز اقتراع مسبق لقوى الأمن تشمل 25 هيئة محلية مدرج في سجل ناخبيها 200 عنصر أمن أو أكثر، حيث جرى نقل أسماء الناخبين من قوى الأمن في هذه الهيئات إلى مراكز الاقتراع المسبق، بحيث لا يحق لهم التصويت في يوم الاقتراع العام.

عملية الادلاء بالاضوات بدأت عند الساعة السابعة صباحاً وتستمر حتى السابعة مساءً في المراكز المخصصة لذلك. وفي نهاية العملية الانتخابية تبقى الصناديق مغلقة في غرفة خاصة داخل هذه المراكز بحراسة اللجنة والأمن ومن يرغب من المراقبين والوكلاء.

وسيتم فرز الاصوات تزامناً مع باقي مراكز الاقتراع العام مساء يوم السبت المقبل، وتنطبق نفس إجراءات التصويت والفرز في يوم الاقتراع العام، على الاقتراع المسبق لقوى الأمن بشكل كامل بدون أي تمييز.

أخبار متعلقة

رأيك